1. تطوير استراتيجية زيادة لايكات فيسبوك ذكية
كما هو الحال مع أي منصة تسويق ، ستخرج فقط من Facebook ما تضعه فيه. ستساعدك إستراتيجية Facebook الذكية والمحددة جيدًا والمستندة إلى أهداف عملك على تكوين وجود متماسك للعلامة التجارية على Facebook يتحدث عن شخصية علامتك التجارية وقيمها.
حدد جمهورك المستهدف
يجب أن تهدف استراتيجيتك إلى جمع الإعجابات من المتابعين الذين لديهم أكبر إمكانية لتحقيق قيمة لعملك من خلال المشاركة المنتظمة ، بدلاً من الإعجابات لمرة واحدة من المارة عبر الإنترنت. يمكن أن يكون تحديد شخصيات جمهورك مكانًا رائعًا للبدء. بعد كل شيء ، تحتاج إلى معرفة من تتحدث إليه من أجل استخدام الأدوات والنبرة الصحيحة ، بدلاً من محاولة جذب جميع مستخدمي Facebook البالغ عددهم ملياري مستخدم.
ابحث عن المنافسة
ستساعدك مراقبة ما يقوم به المنافسون الرئيسيون على اكتشاف التقنيات الناجحة والتي لا تنجح ، حتى تتمكن من محاكاة نجاح المسابقة مع تجنب زلاتهم. ستبدأ أيضًا في التعرف على عدد الإعجابات على Facebook التي يمكن أن تستهدفها - لكل من صفحتك والمشاركات الفردية.
يعد الاستماع الاجتماعي استراتيجية بحث رائعة يمكن أن تساعدك في جمع معلومات حول كل من جمهورك المستهدف ومنافسيك.
حدد الأهداف
2. صياغة صفحة رائعة
قد يبدو هذا واضحًا ، ولكن في بعض الأحيان يكون من السهل التغاضي عن النقاط الأكثر أهمية: إذا كنت ترغب في جمع الإعجابات ، فيجب أن يكون لديك صفحة رائعة ومشاركات رائعة باستمرار. تتكون صفحتك على Facebook من العديد من الأجزاء ، ومن المهم التأكد من أنها كلها كاملة واحترافية ومتصلة بالعلامة التجارية. فيما يلي بعض المكونات الرئيسية التي يجب مراعاتها.
استخدم جميع عناصر قسم حول
يسمح لك قسم "حول" بصفحتك على Facebook بتوفير تفاصيل العمل الرئيسية للأشخاص الذين يقومون بالمسح بحثًا عن معلومات محددة. بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة بك ، يمكنك إضافة تاريخ تأسيس عملك ، أو تقديم نظرة عامة عن الشركة ، أو حتى إضافة قائمة بمعالم العلامة التجارية.
تساعد كل هذه المعلومات في بناء مصداقيتك وإقناع المتابعين المحتملين بأن صفحتك تستحق إعجابًا. يساعدك أيضًا في الظهور في عمليات البحث خارج Facebook ، وتوجيه المستخدمين إلى صفحتك عند استخدامهم لمحركات البحث للبحث عن معلومات حول منتجك أو عملك.
تستخدم Visit California قسم "حول" لسرد قصة السفر في الولاية ، وتمكنت من الحصول على عدد من الكلمات الرئيسية المهمة في قسم القصة بدون حشو الكلمات الرئيسية.يعرض Facebook أيضًا صفحة بها ملف تعريف كامل باعتبارها أكثر مصداقية ، مما يمنحك ميزة في خوارزمية Facebook (المزيد حول ذلك أدناه) وسيساعد في ضمان رؤية المزيد من الأشخاص لمنشوراتك.
اختر غلافًا جذابًا وصورًا للملف الشخصي
يخلق ملفك الشخصي وصور الغلاف أول انطباع مرئي عن عملك على Facebook ، لذلك من المهم أن تختار بحكمة. عادةً ما يكون شعارك هو الخيار الأفضل لصورة ملفك الشخصي ، ولكن يمكنك أن تكون مبدعًا تمامًا مع اختيار صورة الغلاف الخاصة بك.
ضع بعض التفكير في كيفية نقل موضوع عملك في صورة واحدة مقنعة. هل لديك منتج رائع المظهر يمكنك عرضه؟ ربما تريد عرض صورة لفريقك الودود. مهما كان اختيارك ، تأكد من أنه يجسد جوهر علامتك التجارية حتى يكون لدى المتابعين المحتملين سبب للتعمق في محتوى صفحتك.
قد لا يكون الشاي المثلج هو المنتج الأكثر إثارة ، لكن Nestea تقوم بعمل رائع في جعل كل من صفحتها ومنتجاتها تبدو جذابة مع صورة غلاف مقنعة.
من حيث التفاصيل الفنية ، يتم عرض صورة ملفك الشخصي على صفحتك بحجم 170 × 170 بكسل على أجهزة الكمبيوتر و 128 × 128 بكسل على الهواتف الذكية. يتم عرض صورة الغلاف على صفحتك بدقة 820 بكسل × 312 بكسل على أجهزة الكمبيوتر و 640 بكسل × 340 بكسل على الهواتف الذكية. يوصي Facebook باستخدام صورة غلاف بحجم 851 × 315 بكسل وأقل من 100 كيلوبايت.
يتمثل الخيار الأحدث والأكثر ديناميكية لصفحات الأعمال في استخدام فيديو الغلاف بدلاً من صورة الغلاف. يمكن أن يصل طول فيديو الغلاف إلى 20 ثانية ، وله نفس أبعاد صورة الغلاف.
ثبّت المنشور الأفضل أداءً
إذا كان لديك منشور يحصد عددًا كبيرًا من الإعجابات ، فيمكنك تثبيته لزيادة عمره الافتراضي. عندما تختار تثبيت منشور ، فإنه يظل أعلى صفحتك ، حتى يراه الأشخاص قبل أي من مشاركاتك الأخرى. يمكنك تغيير منشورك المثبت بقدر ما تريد ، لذا تأكد من إبقائه محدثًا ، مع عرض المحتوى الأفضل أداءً دائمًا في هذا الموقع عالي الوضوح.
3. اجعل من السهل العثور على صفحة Facebook الخاصة بك
هذا مفهوم بسيط يستحق التكرار: لا يمكن للأشخاص الإعجاب بصفحتك على Facebook إذا لم يتمكنوا من العثور عليها. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة ظهورك.
اختر اسم صفحة يسهل اكتشافه
سيبحث الأشخاص الذين يبحثون عن علامتك التجارية على Facebook عن اسم علامتك التجارية. اجعل الأمور بسيطة واجعل من السهل عليهم العثور عليك باستخدام اسم علامتك التجارية كاسم صفحتك. لا تضف كلمات رئيسية غير ضرورية - فهذه ستجعل صفحتك تبدو غير مرغوب فيها بدلاً من وجود تجاري شرعي لعلامتك التجارية.
حدد اسم مستخدم يسهل تذكره ومتسق
اسم المستخدم الخاص بك - يسمى أحيانًا عنوان URL مخصص - يظهر في عنوان الويب الخاص بصفحة علامتك التجارية على Facebook. سيسهل اسم المستخدم المتوافق مع المعرّف الخاص بك على القنوات الاجتماعية الأخرى الأشخاص الذين يتابعونك بالفعل في مكان آخر لتتبعك على Facebook. مثل اسم صفحتك ، يجب أن يكون اسم المستخدم الخاص بك وثيق الصلة باسم عملك.
أضف أزرار متابعة Facebook و Like إلى موقعك على الويب أو مدونتك
الشخص الذي اكتشف للتو نصيحة أو إستراتيجية قيمة على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، يكون مستعدًا لسماع المزيد منك. اجعل من السهل عليهم الاتصال بك على Facebook عن طريق إضافة أزرار متابعة Facebook و Like إلى موقعك ، مثل هذه:
تضمين Facebook Post على موقع الويب الخاص بك أو بلوق
يوفر هذا الخيار مزيدًا من الوضوح لصفحة Facebook الخاصة بك على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. بدلاً من زر بسيط ، يمكنك تضمين منشور كامل عن طريق نسخ ولصق بعض التعليمات البرمجية البسيطة. ما عليك سوى الانتقال إلى المنشور الذي تريد تضمينه ، والنقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ، والنقر فوق تضمين . ثم انسخ الكود والصقه في HTML الخاص بك. فيما يلي مثال من صفحة Hootsuite على Facebook:
أي زائر ينقر على المنشور المضمن لمعرفة المزيد سيتم نقله إلى المنشور كما يظهر على صفحتك على Facebook ، مما يخلق فرصة لمثل صفحة جديدة. ويمكن للمشاهدين الإعجاب بالمنشور نفسه مباشرةً من المنشور المضمن ، دون مغادرة موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.
قم بتضمين رابط إلى صفحتك على Facebook في رسالتك الإخبارية أو توقيع البريد الإلكتروني
الأشخاص الذين تتواصل معهم بالفعل من خلال قنوات مثل البريد الإلكتروني أو رسالة إخبارية الاشتراك هم جمهور محتمل كبير لصفحتك على Facebook. تأكد من أنه من السهل عليهم العثور عليك والتواصل معك من خلال تضمين روابط إلى صفحتك على Facebook في جميع اتصالاتك الإلكترونية
Facebook في جميع اتصالاتك الإلكترونية.
قم بالترويج المتبادل لصفحتك على Facebook على القنوات الاجتماعية الأخرى
استفد مما يلي الذي بنيته على القنوات الاجتماعية الأخرى من خلال الترويج المتبادل لمحتوى Facebook الخاص بك. لا تنشر رابطًا إلى صفحتك على Facebook واطلب من الأشخاص متابعتك. بدلاً من ذلك ، اختر جزءًا رائعًا من المحتوى الخاص بـ Facebook - مثل مخطط المعلومات أو مقطع فيديو قصير - للترويج حتى تتمكن من إبراز قيمة صفحتك على Facebook ، بدلاً من مجرد السماح للأشخاص بمعرفة وجودها.
على سبيل المثال ، استخدم اتحاد كرة القدم الأميركي Twitter للترويج المتبادل لمقطع فيديو مباشر على Facebook ، مما دفع متابعي Twitter إلى صفحته على Facebook:
تهدف إلى الأسهم
تعمل منشورات Facebook المشتركة على زيادة وصولك العضوي ، مما يمنحك فرصة أفضل للحصول على المزيد من الإعجابات على facebook. تشير المشاركة أيضًا إلى أن شخصًا ما شعر بقوة كافية بشأن المحتوى الخاص بك لدرجة أنه تم تحفيزهم لمشاركته مع شبكتهم الشخصية ، مما يمنحك مصداقية إضافية مع جمهور قد لا يكون بالفعل على دراية بعلامتك التجارية.
قم بدعوة جهات الاتصال والموظفين الحاليين للإعجاب بصفحتك على Facebook
يسهّل Facebook دعوة اتصالات Facebook الشخصية للإعجاب بصفحة عملك ، ولكن كن حذرًا بشأن كيفية استخدامك لهذه الميزة. من المرجح أن يؤدي إرسال الدعوات الجماعية إلى إلغاء صداقتك أكثر من جلب الإعجابات على Facebook لصفحة عملك.
بدلاً من ذلك ، أنشئ رسالة تشرح القيمة التي تعتقد أن جهات الاتصال الخاصة بك قد تكسبها من الإعجاب بصفحتك. اجعل الأمر يتعلق بهم ، وليس عنك.
يجب عليك أيضًا تشجيع الموظفين على الإعجاب بصفحتك على Facebook - حتى يتمكنوا من البقاء على اطلاع دائم بما تروج له كعلامة تجارية ، وكجزء من استراتيجية أكبر للدعوة للموظفين .
روّج لصفحتك على Facebook في الحياة الواقعية
لا تقصر ترويجك لصفحتك على Facebook على عالم الإنترنت. قم بتضمين عنوان صفحتك على بطاقات العمل والقرطاسية الخاصة بالشركة. تستخدم المصممة Ana Bermejo نفس المقبض عبر الشبكات الاجتماعية وتتضمن الرموز الموجودة على بطاقات العمل الخاصة بها حتى تعرف جهات الاتصال مكان العثور عليها ومثلها على الشبكات الاجتماعية ، بما في ذلك Facebook.
4. انشر محتوى عالي الجودة ذي صلة
يوصي Facebook بمشاركة "نسخ قصيرة وممتعة للقراءة وصور لافتة للنظر لجذب الانتباه". كيف يبدو ذلك في الممارسة؟ ادمج هذه الاستراتيجيات لتطوير المشاركات التي تحظى بالإعجاب بطبيعتها.
قم بتضمين صور مقنعة
وجدت دراسة نُشرت في مجلة Management Science أن المنشورات التي تحتوي على صور تتلقى إعجابات على Facebook أكثر بكثير من المشاركات النصية فقط. إذا لم يكن لديك مكتبة صور خاصة بك ، فهناك الكثير من مواقع الصور المجانية التي يمكنك استخدامها. يمكنك أيضًا محاولة إنشاء رسم بياني فريد ينقل معلومات قيمة ذات صلة بمكانتك ، أو حتى شيئًا مضحكًا ، مثل هذا الرسم من WIRED الذي حصل على 1500 إعجاب على Facebook.
اكتب عناوين رائعة
العنوان الجذاب هو المفتاح لجذب الانتباه إلى منشورك - ولكن لا تنحرف إلى عالم clickbait . يقدم Facebook هذه النصائح لصياغة عنوان رائع:
- اجعل عناوينك غنية بالمعلومات
- استخدم العنوان الخاص بك لتعيين التوقعات المناسبة حول ما يحتويه المنشور
- كن واضحًا ودقيقًا
لا تكن ترويجيًا جدًا
بالتأكيد ، أنت تحاول الترويج لعلامتك التجارية على Facebook - لكن الناس يريدون أن تكون خلاصاتهم مسلية وغنية بالمعلومات ، وليست إلحاحية ومليئة بالمبيعات. على وجه الخصوص ، وجد Facebook في استطلاع أن المتابعين لا يحبون المنشورات التي:
- وجّه الأشخاص لشراء منتج أو تنزيل تطبيق (بدون تقديم أي محتوى أو معلومات قيّمة أخرى)
- وجه الأشخاص للدخول في مسابقة دون تقديم أي سياق حول سبب ارتباطها بالصفحة أو اهتمامات المتابعين
- إعادة استخدام المحتوى من الإعلانات
هذا يعني أنه من غير المرجح أن تنشئ هذه المنشورات الإعجابات على Facebook من المتابعين الذين يشاهدونها. لكن من غير المرجح أن يتم رؤيتهم في المقام الأول ، لأن Facebook يحد على وجه التحديد من الوصول العضوي للصفحات الترويجية للغاية.
امنح المتابعين ما يريدون
كيف تعرف نوع المحتوى الذي يريده الناس منك على Facebook؟ من خلال الاستماع إليهم. إذا كانت غالبية التعليقات على صفحتك عبارة عن استفسارات لخدمة العملاء ، فحاول إنشاء محتوى يركز على مساعدة المتابعين على استخدام منتجك بشكل أفضل. على سبيل المثال ، جرّب مقطع فيديو قصيرًا يعرض "الاختراقات" أو الاستخدامات البديلة لمنتجك ، أو سلسلة من مقاطع الفيديو أو الصور "الإرشادية". جرب وانتبه لما يستجيب له الناس.
استثمر في الفيديو
في هذه الملاحظة ، إذا كنت ترغب بجدية في زيادة الإعجابات على Facebook ولم يكن لديك بالفعل استراتيجية فيديو على Facebook ، فقد حان الوقت لإنشاء واحدة. تُعد مشاركتنا التي تحدد المكونات الرئيسية الأربعة لفيديو الوسائط الاجتماعية المثالي مكانًا رائعًا للبدء. بمجرد حصولك على هذه المبادئ ، تحقق من منشورنا الذي يحتوي على ستة أنواع من الفيديوهات المسوقة على وسائل التواصل الاجتماعي التي يحتاجون إلى تجربتها ، بما في ذلك الفيديو المباشر والفيديو 360.
5. الانخراط باستمرار وفي الأوقات المناسبة
انشر باستمرار
يشير Facebook نفسه إلى أن "الاتساق في جودة وأنواع المنشورات التي تنشئها يمكن أن يساعد الأشخاص في معرفة أنواع الرسائل التي يمكن توقعها منك وكيف ترتبط بعملك." أنشئ تقويمًا للمحتوى وجدولة المنشورات مسبقًا للمساعدة في الحفاظ على محتوى Facebook منظمًا ومتسقًا.
انشر في الوقت المناسب
اكتشف متخصصو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في Hootsuite أن القيام بذلك يزيد من المشاركة ، بما في ذلك الإعجابات على Facebook. ستحتاج إلى إجراء البحث الخاص بك لتحديد ما هو الأفضل لجمهورك ، لكننا وجدنا الأوقات المثلى هي من 12 إلى 3 مساءً في أيام الأسبوع ومن 12 إلى 1 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع .
كن متجاوبًا وبشريًا
إذا كنت تريد أن يعجب المزيد من الأشخاص بصفحتك على Facebook ، فأنت بحاجة إلى التفاعل مع أولئك الذين يفعلون ذلك بالفعل. التعليقات أو الأسئلة غير المجابة على صفحة Facebook يمكن أن تكون رادعًا كبيرًا للمعجبين الجدد المحتملين. تذكر أن Facebook عبارة عن شبكة اجتماعية ، وأن تكون اجتماعيًا هو وسيلة أساسية لجعل علامتك التجارية - وصفحتك - أكثر إعجابًا.
6. استضافة مسابقة الفيسبوك
في استطلاع أجراه معهد تسويق المحتوى ، قال 81 بالمائة من المسوقين أن المحتوى التفاعلي (مثل المسابقات) أفضل لجذب انتباه القراء من المحتوى الثابت.
والأفضل من ذلك ، أن الإعجاب بمنشور ما هو شكل شائع من أشكال المشاركة في المسابقة - وهو أحد الأشكال المسموح بها بموجب قواعد المسابقة على Facebook (على عكس مسابقات "المشاركة للفوز" ، والتي بالرغم من شعبيتها ، إلا أنها محظورة من الناحية الفنية). على سبيل المثال ، حصلت Funko على ما يقرب من 7000 إعجاب على Facebook في مسابقة مثل هذه المشاركة:لبدء جمع المزيد من الإعجابات على Facebook من خلال مسابقة خاصة بك ، تحقق من منشورنا حول كيفية إدارة مسابقة Facebook ناجحة .
7. الانخراط مع العلامات التجارية والمجتمعات الأخرى على Facebook
8. استخدم خوارزمية Facebook لصالحك
يعد فهم خوارزمية Facebook أمرًا أساسيًا لزيادة مدى وصولك العضوي - بمعنى آخر ، جعل صفحتك ومنشوراتك أمام المزيد من الأشخاص الذين قد يمنحونك إعجابًا. في جوهرها ، تعطي خوارزمية Facebook الأولوية لأنواع المحتوى التي تحدثنا عنها بالفعل: محتوى عالي الجودة ليس ترويجيًا بشكل مفرط.
9. قم بتشغيل إعلانات Facebook لتوسيع نطاق وصولك
يقدم Facebook استهداف إعلان مفصلاً للغاية ، بحيث يمكنك تركيز جهودك الإعلانية بالليزر وتحقيق أقصى استفادة من إنفاق إعلانك. يُعد وضع علامتك التجارية أمام جمهورك المثالي طريقة رائعة للحصول على المزيد من الإعجابات على Facebook. هناك نوعان مختلفان من إعلانات Facebook: المنشورات المعززة والحملات الإعلانية.
تعزيز وظيفة
من خلال تعزيز منشور ، يمكنك توسيع نطاق الجمهور ليتجاوز الأشخاص الذين يحبون صفحتك بالفعل. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا لمنشور ثبت بالفعل أنه مقنع من خلال جلب عدد كبير من الإعجابات على Facebook من الأشخاص الذين يتابعون صفحتك بالفعل.
قم بتشغيل حملة
يقدم Facebook أهداف الحملة ذات الصلة بكل نوع من الأعمال. نظرًا لأن هذا المنشور يدور حول كيفية الحصول على الإعجابات على Facebook ، فسنركز على هدف المشاركة ، والذي تم تصميمه لعرض إعلانك لجمهور عريض لزيادة عدد المنشورات أو إعجابات الصفحة. على سبيل المثال ، يوفر هذا الإعلان من WealthSimple خيار الإعجاب بالصفحة بنقرة واحدة فقط.
10. تعلم من Facebook Insights
يمكن أن يمنحك تحليل رؤى صفحة Facebook رؤية واضحة لمن هم معجبيك الحاليين ، مما سيساعدك على استهداف جهود Facebook المستقبلية بشكل أفضل. ستتمكن أيضًا من تحديد أنواع المنشورات التي تتمتع بأعلى متوسط وصول ومشاركة ، واستخدام هذه المعلومات لإنشاء المزيد من المحتوى الذي يريده جمهورك منك على Facebook.
بعد كل شيء ، التعلم من أخطائك ، وتضخيم نجاحاتك ، وإعطاء متابعيك المحتوى الذي تعرف أنهم سيستمتعون به هي طرق أساسية لتعزيز جودة المحتوى الخاص بك ، وتؤدي إلى - كما خمنت - المزيد من الإعجابات على Facebook.
- إضغط هنا : الرابط
تعليقات
إرسال تعليق